ما هو Roll Grooving؟

ما هو Roll Grooving؟

ملخص

تتناول المدونة عملية Roll Grooving كطريقة اتصال لخطوط الأنابيب الصناعية، وتوضح بالتفصيل العملية والمواد المستخدمة. وتؤكد على الغرض من الأنابيب ذات الأخاديد في أنظمة الرشاشات الخاصة بالحرائق وتسلط الضوء على الفرق بين تقنيات Cut Groove وRoll Groove. كما تشرح المقالة كيفية عمل أخدود باستخدام محرك الطاقة RG-1M على RIDGID 300.

ما هو Roll Grooving؟
1.ما هو Roll Grooving؟
تم تطوير عملية التجويف في منتصف الخمسينيات من القرن العشرين، ومنذ ذلك الحين ظهرت كطريقة توصيل مجدية لتطبيقات خطوط الأنابيب الصناعية بدلاً من اللحام والتثبيت بالخيوط. تم تطوير الأخاديد الملفوفة تقليديًا للأنابيب الخفيفة أو ذات الجدران الرقيقة. ومع ذلك، يتم استخدامها الآن لمجموعة واسعة من أحجام الأنابيب وسمك الجدار دون المساس بأداء وصلة الأنابيب أو تقليل معدل التدفق. تعمل العملية على النحو التالي: يتم وضع الأنبوب على عجلة القيادة (العجلة السفلية). بعد ذلك، تجعل عجلة القيادة الأنبوب يدور وتقوم عجلة الأخدود (العجلة العلوية) بحفر الأخدود في الأنبوب. تنطبق عملية التجويف على النحاس والألومنيوم والصلب والفولاذ المقاوم للصدأ وPVC والنحاس والنيكل.

ما هو الغرض من الأنابيب المحززة؟
يتكون تركيب نظام الرشاشات من أنابيب، حيث يتم تخزين المياه بشكل دائم في هذه الأنابيب والتي يتم إطلاقها تلقائيًا في اللحظة التي يتم فيها اكتشاف الحريق. وبسبب المياه المخزنة في هذه الأنابيب، يوجد ضغط كبير عليها، لذلك يجب توصيل الأنابيب بشكل صحيح.

يمكن ربط الأخاديد الموجودة على طرفي الأنبوب معًا باستخدام وصلة الرشاشات. تضمن الأخاديد الموجودة في الأنبوب إمكانية ربط الأنابيب بشكل آمن باستخدام وصلة الرشاشات.
2. ما هو الفرق بين Cut Groove مقابل Roll Groove؟
عند تشكيل أخدود اللف، يتم تشكيل الأنبوب على البارد لعمل أخدود دائري وواسع في الأنبوب. يتم إنشاء الأخدود دون إزالة أي مادة من الأنابيب. هذه طريقة جديدة مقارنة بالأخدود المقطوع، حيث تتم إزالة مادة الأنبوب فعليًا من القطر الخارجي للأنبوب. وبالتالي، يتم قطع الأخدود بشكل فعال في الأنبوب. نظرًا لعدم إزالة أي مادة بشكل فعال باستخدام الأخدود المقطوع، فإن النفايات المتبقية أقل من الأخدود المقطوع. لذلك، هناك حاجة إلى القليل من أعمال التنظيف مما يسرع لاحقًا من عملية حفر الأنابيب. يمكن تطبيق الأخدود المقطوع على الأنابيب ذات الجدران الثقيلة والخفيفة دون إضعافها ضد أي تآكل. ومع ذلك، إذا كان جدار الأنبوب سميكًا جدًا، فإن قطع الأخدود في الأنبوب سيوفر أخدودًا أكثر موثوقية.
3. كيفية عمل أخدود باستخدام RG-1M على محرك الطاقة RIDGID 300؟
يتم تركيب أداة الحفر الأسطوانية RG-1M اليدوية من Gruvmaster على محرك الطاقة RIDGID 300 للقيام بأعمال الحفر الأسطوانية التي تعمل بالماكينة، ولكنها مصممة أيضًا لعمل أخدود يدويًا في الأنبوب.
4. ما هو الفرق بين آلة الحفر اليدوية RG-2M من Gruvmaster وآلة الحفر الكهربائية RIDGID 916؟
محرك 916 Roll Groover
إن جهاز RIDGID Model 916 Roll Groover هو الجهاز المحمول خفيف الوزن والمتين والفعال. فهو مصنوع من هيكل قوي ومتين من الحديد الزهر، ويتحمل الاستخدام الشاق، ولكنه خفيف الوزن بدرجة كافية لسهولة نقله.

في حين أن آلة الحفر باللف RG-1M من Gruvmaster لا يمكن تركيبها بسهولة على محرك الطاقة RIDGID 300 فحسب، بل يمكن استخدامها يدويًا أيضًا. وRG-2M مخصصة لأنابيب الصلب مقاس 1 بوصة إلى 6 بوصات، SCH10 إلى SCH40
5. كيفية عمل أخاديد في الأنبوب؟
الطريقة الأسرع والأسهل هي استخدام آلة Gruvmaster's Roll Grooving Machine التي يمكنها عمل أخاديد في جميع أحجام الأنابيب التي تبيعها شركة Welping. يتم وضع الأنبوب على دعامة الأنبوب وعمود التجويف مما يؤدي إلى دورانه. ثم، من خلال الضغط الهيدروليكي، يتم إنزال بكرة الضغط على الأنبوب مما يؤدي إلى إنشاء الأخدود عن طريق التشكيل البارد. تتم العملية تمامًا بدون حرارة أو شرارات.

شاهد الفيديو التالي ودليل المستخدم لآلة الحفر للحصول على مراجعة أكثر تفصيلاً للعملية:
6. ما هو الفرق بين آلات الحفر الدوارة RG-2X من Gruvmaster مع Rothenberger ROGROVVER 1-12”؟
من خلال مقارنة بسيطة، يمكن استخدام ماكينة الحفر باللف من Gruvmaster كبديل لماكينة Rothenberger. قيمة مقابل المال